أخبار و أنشطة
بدعم من مؤسسة التعاون: مدارس الإيمان في مدينة القدس تحصل على منحة التميز في التعليم

 
 
 
 
 

حصلت مدارس الإيمان في مدينة القدس على منحة التميز في التعليم والتي قدمتها مؤسسة التعاون ومقدارها 68000 دولار وعلى مدار ثلاث سنوات وتشمل تغطية أقساط الطلبة الأيتام والفقراء والمتفوقين  في صفوف مختلفة في المرحلة الثانوية وعقد دورات تدريبية للمعلمين والإداريين، وتوريد ألواح ألكترونية تفاعلية وقرطاسية للطلاب ودعم الأنشطة المجتمعية والأنشطة المشتركة ضمن المدارس الأخرى الشريكة.

تأسست مدارس الإيمان في القدس عام  1984   حيث بدأت المسيرة بروضة أطفال لم يتجاوز عدد الأطفال في السنة الأولى خمس وسبعون طفلاً، تطورت المدارس بشكل تدريجي لتشمل الآن مدرستان ثانويتان إحداهما للطلاب والأخرى للطالبات ومدرستان ابتدائيتان إحداهما للطلاب وأخرى للطالبات وروضة أطفال بحيث يدرس الطالب أو الطالبة في مدارس الإيمان من الروضة وحتى نهاية مرحلة الثانوية العامة في الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية ووصل عدد الطلبة هذا العام إلى ما يقارب الألفين، وحققت مدارس الإيمان نسبة نجاح  100 % في امتحان الثانوية العامة وفي الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية للطلاب والطالبات على حد سواء ولأعوام عديدة.

حصلت مدارس الإيمان على شهادة الأيزو أي شهادة الجودة وهي أول مؤسسة تربوية لا في القدس وحدها وإنما في فلسطين تحصل على مثل هذه الشهادة. والتي تعني أن مدارس الإيمان تطبق نظام إداري عالمي ذي كفاءة عالية وهو نظام  (ISO9001:2000)  بإشراف مؤسسة "لويدز" العالمية، وتطبيق نظام الجودة ساهم ويساهم في زيادة الكفاءة التعليمية ورفع مستوى الأداء لجميع العاملين في مدارس الإيمان.

و اعتمدت مدارس الإيمان  برنامج امتحانات جامعة كامبردج وهي   امتحانات المعرفة التدريسية الفُضلى للغة الانجليزية دوليا ًوالتي تهدف  إلى تطوير مهارات المدرسين وزيادة ثقتهم بأنفسهم من خلال التركيز على المعرفة الأساسية التي يحتاجها المعلمون للتدريس في جميع المراحل التعليمية، و يعتبر هذا الامتحان معيار للحكم على كفاءة المعلمين في اللغة الانجليزية، ومعلمو ومعلمات اللغة الإنجليزية في مدارس الإيمان أول فوج يتقدم من مدينة القدس لهذا الامتحان.

تعتبر مدارس الإيمان من المؤسسات الرائدة في مجال العمل الخيري والتعليمي وهي بالإضافة إلى نشاطها في توفير التعليم عالي الجودة فإنها لا تأل جهدا في تطوير المجتمع ودعم الطالب المحتاج بالإضافة إلى نشاطها ضمن مؤسسات المجتمع المدني.    

 

آخر تحديث : 28/11/2010