تعريف بالمركز

يعتبر مركز أباكوس لتعليم طريقة الحساب الذهني السريع   AC MAS الفن الحديث للحساب الذهني والمطبق في 40 دولة حول العالم.

AC Mas هو الطريقة المثلى لتطوير كلا جانبي الدماغ بسهولة، لمساعدة الدماغ بتمرين مهاراته الأساسية، وهو كل ما يعنيه برنامج   ACMAS

إن إدخال الأطفال من عمر 5-16 عاماً  في هذا البرنامج يمكنهم من استخدام طاقاتهم بالشكل الكامل، وتساعدهم في تطوير المهارات

التركيز

المنطق

التخيل

التحليل

الاستنتاج

قوة الذاكرة

الاعتماد على الذات

الإبداع


لأنه طفلكم ، فهو يستحق الأفضل! أحضروه الينا طفلاً وسنعيده عبقرياً

بحث العديد من الأطباء وعلماء الدماغ طرقا عديدا للوصول الى قدرة الدماغ البشري من خلال تطوير مهام الدماغ الأيمن والذي يعتبر مركز الذكاء، وقدرات التعلّم والمهارات التخيلية.

وكان الحساب الذهني هو جوهر تلك الأبحاث، فمن خلال التمرين المستمر، يفهم الأطفال مبدأ الأعداد، وقريباً فإن كل العمليات يمكن استيعابها وإجراء العمليات عليها بشكل أسرع في أذهانهم. علم الحساب مهم جدا لبناء أرضية اكاديمية صلبة لأطفال الحساب الذهني، والمعروف عالمياً بأنه برنامج تطوير الدماغ الفعّال، صُمم لمساعدة الأطفال في تطوير قوتهم الذهنية الكامنة في سن مبكرة.

يهدف برنامج ( AC Mass ) إلى تطوير الدماغ البشري من خلال تحسين التركيز والتخيل لكلا جزأي الدماغ ضمن هيكلية تدريب متطابقة مع  جميع AC Mass العالمية، حيث يتم تصميم جلسات التدريب حسب مستويات، كل مستوى  يتضمن 24 ساعة تدريب مقسمة على 12 حصة خلال 3 شهور. في نهاية كل مستوى، يتم عمل امتحانات عالمية لفحص سرعة ودقة مستوى الطلبة المشاركين. وسيتم تنظيم مسابقة وطنية لجميع طلاب الحساب الذهني في فلسطين، مما يعطي الفرصة للطلبة الفائزين للمشاركة في المسابقات العالمية التي ينظمها المكتب الاقليمي ل AC MAS في الشرق الأوسط.

معلومات عامة حول برنامج الأباكوس AC MAS

  • يتألف البرنامج من عشرة مستويات عالمية، كل مستوى يتم تدريسه خلال ثلاثة شهور بمعدل 24 ساعة تدريب أي ساعتين في الأسبوع.

  • بعد نهاية كل مستوى، يتم عقد اختبارات للمشاركين واختيار أفضلهم.


  • عند وصول الطالب لمستوى معين، يتمكن حينها من استكمال التدريب في أي دولة اخرى تطبق البرنامج او أي برنامج شبيه به دون الحاجة للدخول في اي امتحان بما انه حاصل على شهادة المستوى العالمية والمقبولة ضمن المعايير اليابانية.


  • ان إدخال أ  طفالكم في هذا البرنامج سيؤهلهم للمشاركة في المسابقات الوطنية السنوية لاختيار افضل مرشح في كل مستوى.


  • الطلبة الموهوبون في هذا البرنامج سيتمكنون من المشاركة في مسابقات AC MAS  العالمية والتي سيعقدها المكتبر المركزي في الشرق الأوسط بالتعاون مع جميع الدول التي تطبق هذا البرنامج في المنطقة.

للاطلاع على النشرة التعريفية  اضغط هنا