أخبار و أنشطة
سلسلة لقاءات شهرية مع طلبة مدرسة الإيمان الثانوية للبنين

 

تم التنسيق بين مدير المدرسة ومسؤول الأنشطة والمشرف سامي عبد الكامل على عقد لقاءات شهرية مع الطلاب.
وقد كان اللقاء الأول عن الإعجاز العلمي (إشارات علمية في القرآن الكريم)؛ وتناول فيه عدة مواضيع. وكان الموضوع الأول حول جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2011 والتي حاز عليها ثلائة علماء أمريكان عن موضوع (
Supernova )السوبر نوفا وهي نجوم تنفجر في الفضاء وتعطي اشعاعات كثيفة وعن طريق ذلك استنبطوا أن الكون يتمدد بسرعة هائلة. وقد ورد في القرآن الكريم قوله تعالى:" والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون" (الذاريات 47)

تم تطرق المحاضر للإعجاز في البعوضة بقوله تعالى :" إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها" (البقرة 26) وأوضح أن هنالك ثلاثة تفسيرات للإعجاز في هذه الآية، فإما أن تكون فوقها في الصغر أو فوقها في الكبر أو عليها كظرف مكان، وتم اثبات الثلاث تفسيرات عملياً باستخدام المجهر الالكتروني من قبل عالم مصري.
ثم انتقل المحاضر للحديث عن شيفرة القلب، حيث تم اكتشاف 40 ألف خلية عصبية (دماغ صغير) في القلب تتحكم في عواطف الإنسان ودماغه. وقد ورد ذكر القلب في القرآن حوالي 132 مرة، فقد ذكر " ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة ...." ، " ولتطمئن قلوبكم"، " فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور"، " اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة"، "في قلوبهم مرض"، "لهم قلوب لا يفقهون بها"، "أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها".

آخر تحديث : 15/10/2011